رياضة

فى ديربى العرب : المنتخب المصرى والمغربى على موعد وبرونزية الأولمبياد

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

 

 محمد عوض

عشاق الكرة المستديرة المصرية والعربية على موعد ولقاء السحاب ومتابعة مباراة من العيار الثقيل بين قطبى الكرة العربية وديربى العرب بين الشقيقان منتخب مصر الأولمبي بقيادة مدربه البرازيلي روجيريو ميكالي والمنتخب المغربى في مواجهة عربية خالصة للتنافس على برونزية أولمبياد باريس 2024 .
تنطلق المباراة فى تمام
السادسة مساء اليوم الخميس والتى يستضيفها ملعب “لا البوجوار” في مدينة نانت الفرنسية مساء اليوم الخميس
يسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز والتتويج بالميدالية البرونزية لتعويض خسارته في نصف النهائي أمام فرنسا، بينما يطمح المنتخب المغربي في إنهاء البطولة بميدالية بعد الأداء القوي الذي قدمه أمام اسبانيا .
وصل المنتخب المصري الأولمبي إلى هذه المرحلة بعد خسارته في نصف النهائي أمام فرنسا بنتيجة 3-1، بينما خرج المنتخب المغربي من نفس الدور بعد هزيمته أمام إسبانيا بهدفين مقابل هدف.
فى نفس الوقت تأهلت فرنسا وإسبانيا للمباراة النهائية للتنافس على الميدالية الذهبية، في حين سيتنافس المنتخبين المصري والمغربي على التتويج بالبرونزية.
وخسر المنتخب الأولمبي بقيادة مدربه البرازيلي روجيريو ميكالي، أمام نظيره الفرنسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الإثنين الماضي على ملعب “جروباما ستايديوم، بمدينة ليون الفرنسية، في إطار منافسات دور نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، بينما سقط منتخب المغرب الأولمبي، الإثنين، أمام إسبانيا بهدفين مقابل هدف، ليتأهل اللاروخا إلى نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024.

وكان المنتخب الأوليمبي لكرة القدم قد ادى تدريبه، امس، بمدينة نانت الفرنسية استعدادا للقاء المغرب .
شارك فى التدريبات كل اللاعبين ووضح عليهم الحماس والإصرار والرغبة فى تقديم مباراة قوية تليق باسم الكرة المصرية باستثناء أحمد عيد الذى خاض تدريبات تأهيلية ، وتجدر الإشارة إلى أن عمر فايد يغيب للإيقاف.
وقام اللاعبون بتنفيذ عدد من الجمل الخططية فى اطار توجيهات البرازيلى ميكالى المدير الفني للمنتخب الأوليمبي وسط حالة من الإصرار والعزيمة على تحقيق البرونزية .
واستقر البرازيلي ميكالي على اجراء تعديلات طفيفة في التشكيل الذى خاض به مواجهة فرنسا في نصف النهائي، وذلك بعد طرد عمر فايد، حيث يدفع بمحمد طارق بدلا منه، بينما يرفض المدرب المغامرة بأحمد عيد لخوض اللقاء بعد غيابه عن المباراة الماضية للإصابة.
ومن المتوقع أن يضم تشكيلة الفراعنة التى استقر عليها ميكالى لخوض غمار مباراة المغرب كلاً من :
حمزة علاء فى حراسة المرمى، محمد شحاتة وكريم الدبيس وعمر طارق وحسام عبد المجيد فى الدفاع، وأحمد نبيل كوكا ومحمد الننى ومحمود صابر فى الوسط، وأحمد سيد زيزو وإبراهيم عادل وحسام فيصل.
يدير المباراة تحكيميا طاقم تحكيمى مكون من :
حكم ساحه: إسبين إيسكاس (النرويج)
الحكم المساعد الأول: إريك جان إنجان (النرويج)
الحكم المساعد الثاني: اسحاق باشيفكين (النرويج)
الحكم الرابع: فرانسوه ليتيكسيير (فرنسا)
حكم الفار: سيريل موجنييه (فرنسا)

زر الذهاب إلى الأعلى