مقالات

أفكار بصوت مرتفع … أبا الحسنين

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

 

زينب كاظم
سنتحدث في هذا المقال عن شخصية عظيمة لطالما كتبنا وتحدثنا عنها مرارا وتكرارا لكن في كل مرة نكتب ونكتب حتى يجف الحبر وتجلب الأبجدية اخرها وأن أنجبت اللغة حروفا اخرى لا تفيها حقها وهي شخصية أبا الحسنين علي عليه السلام في ذكرى استشهاده ذلك الأمام والخليفة المتعفف والزاهد والأنسان الورع التقي فهو يعسوب الدين وهو الصديق الذي ولد صادقا بالفطرة بالأضافة الى انه تربى ببيت الصادق الأمين محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم وهو الفاروق اي الميزان الذي فرق ما بين الحق والباطل وهو ذي النورين (أبا الحسن والحسين )وهو سيف الله المسلول الذي ما قتل احدا ظلما في سيفه قط وهو وليد الكعبة الذي ولد بالكعبة وخرج من باب اسمه المستجار فيها .
وهو أول رئيس دولة في التاريخ
يكشف عن ذمته المالية ويقول :
أتيتكم بجلبابي هذا وثوبي هذا
فأن خرجت بغيرهن فأنا خائن!!!!!
 ودوما نستمد أفكارنا من أفكار وأسئلة الناس سواء أكانت على أرض الواقع أم بالأنترنيت فهناك تساؤلات حول حادثة تحريك الشمس للأمام علي عليه السلام فالناس ما بين مستهجن ومتساءل و متهم فالسائل يسأل كيف ومتى ولماذا حدث ويريد أن يتقصى الحقيقة والمستهجن أما قليل خبرة أو صغير عمر أو متطرف ويدعي عدم التصديق والمتهم الذي يتهم الناس وخصوصا الشيعة بأنهم لم يتبعوا وليهم وامامهم بالصلاة وأن الأمام علي لم يجمع صلاته وهذا قمة الجهل والتهجم والفكر المغلوط وهذا النوع من الناس للأسف الكثير منهم في هذا العالم والمقصود البشر الذي جبل على التهجم والأساءة وفهم مذهبنا من ذيله ولا يعرف أن مذهبنا بحر واسع وهناك حقائق لا يعرفها ولم يقرأ عنها و هو يسئ من أجل الأنتقاص والأساءة فقط وحقيقة هذه الحادثة أن جويري العبدي وهو صحابي له وزنه يقول عندما رجعنا من النهروان جئت الى الأمام علي عليه السلام وقلت له سيدي قد حان ميعاد الصلاة فقال الأمام علي عليه السلام انها أرض مقلوبة لا يجوز لنبي أو وصي الصلاة فيها فأأمر الجند بالصلاة فرادى وصلوا يقول جويري فصلينا نحن وعندما تجاوزنا تلك المنطقة فاذا بالشمس هوت أي ذهبت لكنني مصر أن أفهم لماذا لم يصلي الأمام علي عليه السلام فهو بكل تأكيد عنده سبب فقهي فألتفت علي الأمام علي وقال أذن يا جويري فقلت أأؤذن المغرب أم الظهر يا مولاي فقال الأمام علي عليه السلام لا أذن الظهر يقول جويري فأنتبهت أن شفتي الأمام علي عليه السلام تتحركان بما يشبه السيريانية فاذا بالشمس تعود ولها صرير كصرير المنشار في الخشب فعادت الشمس فصلى الأمام علي عليه السلام .
أما من يقول بخصوص الجمع بالصلاة لعلي عليه أو شيعته فيؤكد الفقهاء الشيعة بجواز الجمع بين الصلاتين عن ابن ادريس الحلي يقول انه يجوز الجمع بين الصلاتين ويؤكد جواز الجمع وليس الوجوب وهذا ما ذكره في الصرائر (ج١ ص ٩٨ ) أي يحق ويجوز للمسلمون الأماميون الجمع بين الظهرين معا والعشائين معا وكذلك من المستحب الفصل بين الصلاة كل واحدة على حدة حسب وقتها ،أما من أين استقينا ذلك الجمع فهو من رواية في صحيح مسلم (الجزء الثاني ص ١٥١)ومن رواية في صحيح البخاري عن أبن الزبير يقول أبن عباس رأيت رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم أنه جمع بين الظهر والعصر من غير سفر أو حرب وهذا في مصادر أهل السنة أما الأمامية والشيعة فلدينا أخبار عديدة ومستفيضة عن ائمتنا بأن الجمع بين الصلاتين جائز أما من يسأل هل يجوز الفصل بين الصلوات فهو مستحب أيضا وللعلم أن الكثيرين يجهلون حتى التأريخ وهم لا يعلمون أن الشمس لم ترد للأمام علي عليه السلام فقط في العراق بل أن الشمس ردت له في بدر وردت في حنين وعن خبر أسماء بنت عميس في المدينة أن الرسول محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم وضع رأسه الشريف على حجر الأمام علي عليه السلام فصلى الأمام علي عليه السلام العصر ايماء لأن الوحي كان متنزل على رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم وعندما ذهب الوحي سأل النبي محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم الأمام علي عليه السلام هل صليت ؟فقال الأمام علي عليه السلام ما أردت ان أشغلك ورأسك على حجري فقال النبي محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم للأمام علي عليه السلام أدعو الله عز وجل أن يرد لك الشمس لأنك أطعت الله ورسوله تقول أسماء رأيت قرص الشمس قد بزغ في حجرتي فرجعت الشمس فصلى الأمام علي عليه السلام أما المصادر فهي (المناقب للأمام علي عليه السلام لأبن المغازلي ص ٩٦ والبداية والنهاية جزء ٦ ص ٧٧ وكنز العمال جزء ١٢ص ٣٤٩ واللألاليء المصنوعة للسيوطي الجزء الاول ص ٣٣٦ )،لكن للأسف هناك من يسخر من هذه الحادثة ويكذبها وهو لم يقرأ حتى كتبه التي لا تجوز السخرية من مسلم امامي من أهل القبلة يشهد أن لااله الا الله وان محمد رسول الله (يتوجه للقبلة ويصلي) وهذا ما ذكره احمد ابن حنبل في كتابه العقائد وهو من اهل السنة ٦٥٤.١٠
اما السؤال الأخر الذي طالما يتكرر وهو هل كان في زمن الرسول محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم شيعة ونحن كتبنا الكثير من المقالات العقائدية وذكرنا وان كان المذهب الشيعي مثلا حديث عهد أو أنه ظهر بعد استشهاد النبي محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم ذلك لا يلغي قدسيته فحداثة الأمور لا تلغي صدقها ولا تنقص من شأنها لكننا بحثنا وبحثنا حتى وجدنا أنه بالفعل كان هناك شيعة وموالين لعلي عليه السلام في زمن النبي محمد صلى الله عليه السلام لكن الأمر قد يكون غير واضحا لأن النبي محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم كان على قيد الحياة عن أم سلمة رضي الله عنها قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم عندي في ليلتي فغدت عليه فاطمة وعلي عليهما السلام فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا علي أبشر فإنّك وأصحابك وشيعتك في الجنّة) فضائل الصحابة لأبن حنبل .
بل حتى الأذان كان يذكر فيه الأمام علي عليه السلام اي نطقت الشهادة الثالثة فيه منذ عهد النبي محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم وكان عندما يبلغ الى الرسول ذلك يستبشر ويقول (علي مني وأنا من علي )
كذلك ما روي من كتب أهل السنة أن بعضا من المسلمين سمعوا سلمان الفارسي (رضوان الله عليه) وهو يؤذن بالشهادة الثالثة، فرفعوا الأمر إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فقال: “سمعتم خيرا”. كما قد رُوي أنهم سمعوا أبا ذر (رضوان الله عليه) يؤذّن بذلك، فقال صلى الله عليه وآله وسلم: “أوَ نسيتم قولي في غدير خم: من كنت مولاه فعلي مولاه”؟! (رسالة الهداية للشيخ محمد حسين آل طاهر ص٤٥ عن كتاب السلافة في أمر الخلافة للشيخ عبد الله المراغي المصري وهو من علمائهم).
فعلى هذا نتيقّن بأن المعصومين (صلوات الله عليهم) كانوا يؤذنون بذكر الشهادة الثالثة التي هي جزء لا يتجزّأ عن الأذان والإقامة، لأنهم (عليهم السلام) لا يأمرون بشيء إلا كانوا هم السبّاقين إليه.
 عن الامام جعفر الصادق (عليه السلام) انه قال: ( فإذا قال أحدكم لا اله إلاّ الله محمداً رسول الله ، فليقل : علي أمير المؤمنين). (الاحتجاج : 158).
والحديث لم يتقيد بزمان ولا مكان ولا في فعل خاص فهو عام يشمل الاذان وغيره .
كذلك هناك فهم محدود جدا عن التشيع وهذا ما لمسناه عند الكثير من الناس فمثلا دوما نرى ونسمع او نقرأ تعليقات كلما ذكرت كلمة تشيع أو قال انسان أنه تشيع مثلا يقال له أهلا في مذهب الشرك وزواج المتعة مع شديد الأسف وللعلم نحن لا نكتب عن شيء الا اذا اصبح حالة وتكرر مرارا وتكرارا وهنا يجب أن نوعي الناس أن أصل التشيع هو تطبيق لوصية رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم عندما جمع الناس في غدير خم ذلك المكان الحار جدا ورفع يد الأمام علي امام مائة وعشرون الف شخص وقال (هذا أخي ووزيري و وصيي وخليفتي من بعدي اسمعوا له وأطيعوا ثم قال ألست بأولى بالمسلمين من أنفسهم قالوا بلى يارسول الله ،الست اولى بكم من أنفسكم قالوا بلى يا رسول الله فقال صلى الله عليه وعلى اله وسلم اذا يارب فأشهد وانت يا جبرائيل فاشهد من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره )
فهذه وصية واضحة جدا لكن للأسف هناك من يتبجح ويتحجج ويقول هذه مسألة عواطف فقط لكنها وصية واضحة وصريحة انه وضع الأمام علي عليه السلام خليفته من بعد خروجه من الدنيا صلى الله عليه وعلى اله وسلم اذا الشيعة هم من طبقوا تلك الوصية لأنها لو كانت مجرد عواطف لقال هذه الكلمات للأمام علي عليه السلام على انفراد وليس بعد أن جمع كل هذا العدد المهول من الناس كي يبلغهم وصيته وما عشق الشيعة للأمام علي عليه السلام والأئمة من ولده الا بناء على وصية نبي الرحمة والأنسانية أما من يتهم انسان يشهد أن لا اله الا الله وان محمد رسول الله بالشرك فهذا الفجور بعينه وهو لا يصدر الا من حاقد وفاجر ووهابي وسلفي وناصبي ومن يتصرف هكذا فهو متناقض ومشوش وأسموه ما شئتم ولتقريب الفكرة أكثر سنضرب هذا المثال مثلا قبل فترة ذهب أحد رجال الدين الأجلاء والشرفاء من الشيعة للعمرة وعندما وصل قريب من قبر النبي سجد سجدة الشكر لأنه وصل لقبره الشريف قبل أن يتوفاه الله وهذا الأمر كلنا نفعله عندما نقع في مشكلة كبرى فتحل أو ندعو من الله بأمر ما ثم يتحقق أو مثلا كلنا نذكر منذ الطفولة أن الأسرى عندما يعودون لأرض الوطن أيضا يفعلوا هذا يقول رجل الدين الجليل وكزني أحد العاملين هناك وقال حرام يا رجل العبادة فقط لله عز وجل ثم سأل قائلا هل أنت رافضي ؟يقول قلت نعم لكن أنت لا تعلمني التوحيد وهذه سجدة الشكر لله عز وجل وما حبي للنبي وال بيته الأطهار الا طاعة لله عز وجل ثم يذهب ذلك العامل قريب القبر ويدعو ويمسك الحجر الأسود وكأنما هذه الأفعال حلال عليه وحرام على غيره أو هي حلال فقط عند قبر الرسول الشريف وحرام عند الحسين عليه السلام على سبيل المثال وهو يتعامى عن أن الله يضع أحيانا بركته في امورا مادية كقميص النبي يوسف الذي اعاد الله فيه النظر الى نبي الله يعقوب أو كالحجر الأسود او لمس الأضرحة او الدعاء عند قبر الرسول او المنطقة التي يستجاب فيها الدعاء بين الركن والمقام أو أضرحة ال البيت عليهم السلام والتناقض الأكبر الذي نشاهده عند هؤلاء مثلا يقبلون الكأس عند فوزهم بالمباراة وحصولهم على الكأس ثم لا يقولون هذا شركا مثلا أو سجود سيدة سجدت في مكان خاص لمسابقات الغناء لأن ابنتها فازت بمسابقة الأصوات أو تقبيلهم ليد انسان عادي يدعي الدين ويحرض على القتل والعنف واثارة الضغائن وغيرها وغيرها .
أما عن زواج المتعة فقلناها ونكررها أن الأمام علي عليه السلام خاطب الدنيا قائلا (يا دنيا اليك عني فقد طلقتك بالثلاث) فهو بعيد كل البعد عن هذا النوع من الزواج وهذا لا يعني ان هذا النوع من الزواج حرام بل لأن امامنا زاهدا ومكتفيا وللتوضيح أن زواج المتعة حلله الله في القران الكريم لكن وفق شروط وضوابط عديدة مثلا ان تكون المرأة ثيبا أما مطلقة أو أرملة و أن كانت البنت باكرا لا يتم هذا الزواج الأ بعلم ولي امرها ويكون الرجل مجبرا حتى لا يقع في الحرام كأن يكون في مكان بعيد عن زوجته في حرب او سفر أو أنه غير متزوج وسافر والأسباب المشابهة لذلك كثيرة ،اذا زواج المتعة كان موجود من زمن الصحابة وهو موجود في القران لكن فيما بعد حرمه البعض من أنفسهم أي حرموا ما احل الله ،علما اننا هنا ننقل واقعا فقط فنحن لسنا مع أو ضد هكذا زواج أنما هو ايضاح وكما اتفقنا أنا وكل من يتابعني على الصدق والواقعية وبالمناسبة أنه أي انسان يريد أن يمارس الرذيلة في أي مكان في العالم خاصة الانسان المسلم يمارسه دون انتظار فتوى لأن هذا الأمر ليس دينيا فقط بل هي تربية وأخلاق وحواجز نفسية يتعلمها الأنسان من البيئة التي تربى فيها وما زرع داخله من مبادئ وقيم ،أما عن تجربتي الشخصية فأنا ولدت وتربيت في كربلاء المقدسة ورأيت بأم عيني مدى تحفظ العوائل في موضوع الزواج وأن كان علنيا حتى وأن كانت المرأة مطلقة أو أرملة بل حتى فترة الخطوبة تختصر ويخافون أن يقعوا في الخطأ او الحرام ويتحفظون على سمعتهم وكربلاء مجتمع شيعي بحت اذا زواج المتعة وضعت شروطه التي،يعرفها أصحاب الدراية بها من رجال الدين وليس كل انسان شيعي يمارسها أما من يمارسها فهذا ليس حراما مثلا فالله هو من يزكي الأنفس وهذا الشأن بينه وبين ربه ونحن نتحدث عموما وحسب تجربة شخصية وحقيقة لا تقبل الشك وللعلم هناك زواج المسيار وايضا له شروطه وموجود في كتب السنة وأيضا ليس الكل يمارسه الا وفق ضوابط اذا هي مسألة تتبع الظروف وهو حلال حسب القران الكريم وليس وصمة عار وأعيد وأذكر ليس الجميع هكذا أنما هناك تعليمات يعرفها رجال الدين .
لكن البعض يأخذ المذهب الشيعي من ذيله وليست من أساسياته فمثلا عندما يشاهد البعض من يجرح نفسه أو يضع على نفسه الطين أو يسير على الجمر كشعائر حسينية ومن ثم يقول هذا التشييع هذا مفهوم سطحي لأن هؤلاء يمارسون هكذا امورا كنوع من التأزر مع السيدة زينب عليها السلام لأن هناك رواية تقول انها عليها السلام ضربت رأسها بالعمود عندما سمعت باستشهاد اخوتها ومن ثم ذهبوا هي والأطفال أسيرات تحت سياط الأعداء والمشي على النار والتراب يملأ رؤؤسهم اذا حرقة هؤلاء الناس وعشقهم الفطري يجعلهم يمارسون ذلك ونحن هنا ننقل طريقة أفكارهم فقط لا نبرر لهم ولا ننتقدهم ومن يرى أنه جهل فليسأل نفسه هو كأنسان ماذا فعل كي يحارب الجهل فالنقد والتسقيط والتجريح دليل الشعور بالنقص وقلة وعي كذلك وهناك من يكتب هنا وهناك الحسين او الأمام علي عليهم السلام منكم بريء فمن أنتم كي تجعلوا الأئمة تتبرأ من شيعتها ومحبيها فالجهل حله التوعية .
لكن مثلا من يضع رقبة انسان مسلم تحت سيفه ويقتله بعد أن يردد كلمة (الله اكبر )ويحرم منه محبيه وأهله ويسفك دمه ويتهمه بالكفر فما هو حله ؟ هذا كل الديانات وكل الأنبياء وكل الأئمة منه براء لأن كل الديانات دعت للسلام والمحبة .
وهناك أمر يجب التنويه عنه أيضا وهو أنه هناك ضرب تحت الحزام وحرب الكترونية وواقعية ضدالشيعة والدليل شاهدنا العديد من الفيديوهات في الزيارة الأربعينية للحسين عليه السلام لفتيات ونساء يدعين أنهم مثلا من عشائر شيعية او من كربلاء والنجف صورن وهن يمارسن حركات وامور غير أخلاقية لكن الحق لا بد أن يظهر وعندما تم القبض عليهن أعترفن أنهن تقاضين مبالغ مالية من بعض الشبكات الحاقدة لتشويه صورة زائرات الأمام الحسن عليه السلام وأنهن أتين من أحد البارات في أحد محافظات العراق وهذا كله موثق على اليوتيوب وكل وسائل التواصل لمن يريد الأطلاع والتأكد، كذلك هناك من يرتدي عمامة رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم وعمامة الامام علي عليه السلام ويدعي انه رجل دين شيعي وما هو الا وهابي ناصبي متستر تحت تلك العمامة فيتهجم على المراجع وعلى الشيعة ويتهم بأباطيل فحسبنا الله ونعم الوكيل .
وهناك اتهام اخر يطال شيعة ال البيت عليهم السلام وهو انهم لا يحزنون ولا يقيمون مجالس العزاء على الأمام علي والأمام الحسن عليهم السلام كما يحزنون على الحسين عليه السلام وهذا الكلام باطلا ايضا فالشيعة يقيمون ماتم العزاء على الأمام علي والأمام الحسن عليهم السلام وكذلك يقيمون المواكب الخاصة بتوزيع الطعام في ذكرى استشهاد جميع الأئمة لكن للأمام الحسين عبرة وغصة في النفوس بسبب طريقة استشهاده في واقعة الطف الأليمة ،فالشيعة يحتفلون بولادة الأئمة ويحزنون بذكرى استشهادهم يقول الأمام الصادق عليه السلام (شيعتنا خلقوا من فاضل طينتنا وعجنوا بنور محبتنا يحزنون لحزننا ويفرحون لفرحنا رضوا بنا ائمة ورضينا بهم شيعة )
اذا حزننا عند استشهاد الأئمة كبير لكن نكبة الحسين ومظلوميته كبيرة جدا لا بل حتى الأمام الحسن عليه السلام عندما تم تسميمه (لعن الله قاتليه) وأخذ يتألم من حرارة السم والناس من حوله يبكون قال لهم لا تبكوا عليه بل أبكوا على أخي الحسين وما سيحدث له )
كذلك يجب أن نوضح حقيقة قد يتغافل البعض عنها وهي أن ال البيت عليهم السلام خلقوا من نور وهناك حديث نبوي يقول النبي محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم : لما أراد الله ان يخلقنا تكلّم بكلمة خلق منها نوراً ، ثمّ تكلّم بكلمة أخرى فخلق منها روحاً ، ثمّ مزج النور بالروح فخلقني وخلق علياً وفاطمة والحسن والحسين ، فكنّا نسبّحه حين لا تسبيح ونقدّسه حين لا تقديس ، فلمّا أراد الله ان ينشأ الصنعة فتق نوري ، فخلق منه العرش ، فالعرش من نوري …
إلى أن قال : ثمّ ذكر انّ الملائكة خلقت من نور أمير المؤمنين ، وانّ السماوات والأرض خلقت من نور فاطمة ، والشمس والقمر من نور الحسن ، والجنة والحور العين من نور الحسين. [ بحار الأنوار ج ۳۷ / ۸۳ ]
أن للأمام علي (عليه السلام )معجزة كبيرة اخرى وهي أن الأئمة الأحدى عشر عليهم السلام جميعا كلهم من صلبه الطاهر وأنه لا يوجد انسان أجمعت كل كتب المسلمين على مدحه وحب النبي له كما الأمام علي عليه السلام حتى من يريد أن يتغاضى عن أنه ابن عم النبي وأخيه وزوج أبنته ووزيره وحبيبه وصاحبه وتربى في بيته ويتطرف ويقول أنه صحابي فهو أيضا صحابي جليل شجاع بطل مقدام متحدث لبق عالم غير معلم بليغ فقيه فكره سابق عصره بقرون عدة وغيرها أما من يقول أنه مثلا في الجنة فنحن نجيب انه قسيم النار والجنة والدليل هناك حديث في صحيح مسلم يقول النبي محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم (يا علي يا يحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا منافق )والمؤمن في الجنة والمنافق في النار وهذا أحد الأدلة التي تدل انه قسيم النار والجنة ولو لا علي لما كان لفاطمة كفؤ.
وللأمام علي مقولات تختصر مجلدات لبلاغته وقدرته وسيطرته على اللغة فهو حتى عن الفتنة تحدث ونصح الناس بالأبتعاد عنها فقال عليه السلام (كن في الفتنة كأبن اللبون لا ظهر فيضرب ولا ضرع فيحلب )
وأخيرا يجب أن نوضح حقيقة اخرى لا يعرفها الناس وهي ان جملة (يا أهل العراق يا أهل الشقاق والنفاق )لم يقلها الأمام علي عليه السلام اطلاقا بل هي كلمات العدو كلمة الحجاح بن يوسف الثقفي وجهها لأهل العراق عندما وقفوا في وجهه ووجه طغيانه ووجه من سيده على الناس وهناك روايات اكثر دقة تقول من قالها معاوية الملعون الحاقد لأن أهل العراق ناصروا ال محمد وهو اشرس المعادين لأل محمد وللأسف هناك الكثيرين من أهل العراق يتبجح بهذه الكلمة وينسبها لأمير المؤمنين علي عليه السلام والأمام علي منها براء نعم ان الأمام علي قال (لقد ملئتم قلبي قيحا)فمن المقصود بهذه الكلمة مثلا مالك الأشتر البطل العملاق أم حبيب بن مظاهر الأسدي ذلك الصحابي الموالي الصالح أم شيعته ومحبيه بل أن كل هؤلاء وقفوا بين يدي الأمام علي مضحين بالغالي والنفيس لكن هناك بعض التافهين ممن ملئؤا قلب أمير المؤمنين علي عليه السلام قيح مثل الأشعث ابن قيس أو الشرذمة المعوجين أمثال شيبة بن ربعي وأمثاله وكل ذلك حرب مبطنة كي يفقد أهل العراق ثقتهم بأنفسهم ويبيوا لهم انهم غير مهيئين لأقامة دولة الأمام المهدي عليه السلام .
يقول النبي محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم (يا علي يا يحبك الا مؤمن وابن حلال ولا يبغضك الا مذعذع فقيل من هو المذعذع يا رسول الله فأجاب صلى الله عليه وعلى اله وسلم المذعذع هو ابن الزنى وابن الحرام )
اسشتهد الأمام علي عليه السلام في قلب المسجد كما ولد في الكعبة الشريفة وأستشهد صائما مصليا ساجدا منقطعا الى ربه
لعن الله عبد الرحمن بن ملجم قاتل الأمام علي ولعن الله المشاركين بالقتل ولعن الله امة شايعت وبايعت على قتله بل لعن الله امة سمعت بذلك فرضيت به ….
كذلك لي تجربة شخصية اخرى قبل أيام نشرت فيديو لأطفال حديثي الولادة يبتسمون عند ذكر الأمام علي عليه السلام كذلك أنكر البعض أن يكون السبب ذكر الأمام علي عليه السلام مع شديد الأسف لأن الموضوع يحتاج لفطرة وعشق للأمام علي عليه السلام وال البيت الأطهار عليهم السلام قبل أن يكون أمر روايات وهم للأسف لم يصل نور الله ورسوله والأمام علي والأئمة من نسله الطاهر وهذا لا يمنع ان تكون هذه حقائق كتبت ونقلت من كتب وروايات صادقة فمثلا تقول الروايات انه هناك نوع من أنواع الجن الشرير خاص للأطفال الرضع يضع اصبعه في فرج الرضيعة الأنثى أو فتحة المخرج للطفل الرضيع الذكر فيفزع من البكاء ولا يسكت وهذا النوع من الجان يأتي للطفل من أبناء الباطل أما الطفل الذي يولد هادئا ويبتسم عند ذكر الأمام علي عليه السلام فهذا من أبناء الحق لأنه هذه حقيقة دامغة لا تقبل الشك وقالها نبي الرحمة والأنسانية (الحق مع علي وعلي مع الحق اينما دار يدور ) وكلمة الحق أوسع وأعمق كلمة في الوجود فكيف يستكثر البعض ابتسامة الرضع عند ذكر الامام علي عليه السلام اثناء الأذان في اذن الرضيع فهؤلاء أبناء الحق وأبناء علي عليه السلام .
كل ما ذكرت ليس غلوا بل واقع موجود في الكتب فنحن نستقي ما نطرحه في العقائد من القران الكريم وروايات ال البيت عليهم السلام لذلك النقاش الذي يطرح يجب أن يكون حيادي وليس شخصي وهذا الكلام للعقول الراقية بكل تأكيد ….

زر الذهاب إلى الأعلى