أخبار مصر

جذب الاستثمارات الأجنبية لإقامة محطات توليد الكهرباء من طاقة الشمس وطاقة الرياح

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
رحب حزب الجيل الديمقراطى فى بيان أصدره صباح اليوم بالتوقيع على اتفاقيتى إنشاء محطة كهرباء من طاقة الرياح بمنطقة خليج السويس بقدرة 200 ميجاوات بين الحكومة المصرية ممثلة فى كل من الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وبين تحالف اماراتى مكون من شركتى “مصدر” الإماراتية ـ “انفينيتى” المصرية “، ليقوم هذاالتحالف بتطوير وتمويل وتشغيل المشروع المقرر له ان يبدأ التشغيل التجارى له فى أكتوبر 2026 مثمنا البيان على الاتفاقيتين اللتان سينشأ بموجبهما محطة انتاج الكهرباء التى ستسهم فى تعزيز جهود الدولة لتحقيق استراتيجيتها لتعظيم دور الطاقات الجديدة والمتجددة فى مزيج الطاقة الطاقة، داعيا الحكومة إلى الاستمرار فى جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية لانشاء المزيد من محطات انتاج الكهرباء باستخدام طاقة الرياح والشمس وغيرها من الطاقات الجديدة والمتجددة التى تقلل من الاعتماد على الوقود الاحفورى وفى نفس هى محطات صديقة للبيئة تساهم فى تقليل الانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة !!
اشار «الجيل فى بيانه» أن اتفاقيتى المشروع تؤكد اهتمام الحكومة بدعم القطاع الخاص و مشاركتها على اعلى مستوى فى عملية جذب الاستثمارات الأجنبية !! ..
اكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل أن مشروع إنشاء محطة انتاج الكهرباء من طاقة الرياح يأتى تنفيذا لبرنامجها الذى أعلنته أمام مجلس النواب ونالت على اساسه ثقته واكدت فيه قيامها بتعظيم دور الطاقات الجديدة والمتجددة فى مزيج الطاقة بجذب الاستثمارات الأجنبية لإقامة محطات توليد الكهرباء من طاقة الشمس وطاقة الرياح ..
لفت «الشهابي» ان توقيع اتفاقيتى انشاء محطة انتاج الكهرباء إحدى نواتج ، ذلك الاجتماع المهم الذى عقده د. مصطفى مدبولى رئيس الحكومة مع د. سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الامارات العربية المتحدة من اسبوعين وحضره الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الكهرباء المصرى ، ويؤكد تصميم الحكومة على تقليل الاعتماد على الوقود الاحفورى التقليدى فى توليد وإنتاج الكهرباء وذلك بتطوير قطاع الطاقة المتجددة لتعظيم العوائد والاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة مما يساهم أيضا فى تقليل الانبعاثات الكربونية ..

زر الذهاب إلى الأعلى