أخبار مصر

حالة الطقس اليوم السبت الأول من يونيو 2024 حار على أغلب الأنحاء

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

 

أمل كمال
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت الموافق 1 يونيو 2024، حيث يسود الطقس اليوم أجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى نحو 41 درجة مئوية على محافظة أسوان، و39 على محافظة أسيوط، فيما تكون درجة الحرارة العظمى 37 درجة مئوية على منطقة القاهرة الكبرى.
وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يسود الطقس اليوم استمرار الموجة الحارة إلى شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، كما تنشط الرياح على شمال وجنوب الصعيد ومنطقة جنوب سيناء على أن تكون مثيرة للرمال والأتربة.
ويسود الطقس اليوم أجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، فيما يكون حار على منطقة السواحل الشمالية، معتدل ليلًا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
الظواهر الجوية المتوقعة اليوم السبت
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، الظواهر المتوقعة اليوم، حيث تشهد منطقة القاهرة الكبرى نشاط الرياح بسرعة 36 كم/س، وطقس مشمس خلال فترات النهار، وتنشط الرياح بسرعة 32 كم/س على منطقة الوجه البحري ومدن القناة، على أن يكون الطقس مشمس.
وتشهد منطقة السواحل الشمالية الغربية، رياح معتدلة بسرعة 26 كم/س، وطقس مشمس، وتنشط الرياح أحيانًا بسرعة 32 كم/س، على منطقة السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، فيما يسود منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، رياح نشطة بسرعة 44 كم/س، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن تشهد منطقة شمال الصعيد رياح نشطة بسرعة 44 كم/س، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، فيما تنشط الرياح بسرعة 40 كم/س، على منطقة جنوب الصعيد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، على أن يكون الطقس مشمس خلال فترات النهار.
حالة البحر والأمواج اليوم
ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن يشهد الطقس اليوم اضطراب في حركة الملاحة البحرية، على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس وخليج العقبة، حيث يكون معتدل: مضطرب، وارتفاع الموج من 2: 3 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، وسرعة الرياح من 40: 60 كم/س، ويكون البحر المتوسط خفيف: معتدل، وارتفاع الموج يتراوح من 1: 1.75 متر، واتجاه الرياح جنوبية شرقية: شمالية شرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى