أخبار مصر

هريدي … القمة الثلاثية هدفها وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
أحمد عامر
قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن القمة الثلاثية المصرية ـ الأردنية ـ الفلسطينية مهمة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفي ظل زيارة وزير الخارجية الأمريكي والذي يبحث عن سبل لوقف الحرب بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في غزة.
وأوضح هريدي في تصريحات خاصة لـ”وحي القلم”، أن القمة لها عدة أهداف أولها وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وثانيها تنسيق الجهود بين الدول الثلاث لبلورت رؤية موحدة للتعامل مع المقترحات الأمريكية ذات الصلة والخاصة بمستقبل القطاع عقب انتهاء العدوان الإسرائيلي على غزة.
ولفت هريدي، إلى أن أهمية القمة تكمن في أن وزير الخارجية الأمريكي سيختم زيارته للمنطقة بزيارة مصر والتي وفقا للمنظور الأمريكي ستلعب دور كبير في احتواء الصراع بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.
وأضاف:” القاهرة على استعداد للعب هذا الدور شريطة وجود التزامات وضمانات أمريكية تضمن وقف إسرائيل لكل أشكال التصعيد ليس فقط في غزة وإنما في الضفة الغربية والقدس المحتلة”، موضحا أن الرئيس السيسي يرغب في تنسيق الجهود في هذا السياق مع الرئيس الفلصسطيني ومع العاهل الأردني الملك عبد الله.
أكد هريدي أن تحركات القاهرة تتم على أكثر من صعيد عربي وأوربي ودولي لحشد جهود دولية ضامنة لحقوق الشعب الفلسطيني وإطلاق مفاوضات سلام جدية تنتهي بإعلان دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967.

زر الذهاب إلى الأعلى